السيف دبي من اجمل الاماكن التراثية المتكاملة في دبي

الاماكن التراثية لها جمالها الخاص والتي تجذب اليها الكثير من محبي الاختلاف والجمال التراثي للاماكن لذلك اليكم السيف دبي من اجمل الاماكن التراثية المتكاملة في دبي.

يعد السيف خور دبي وجهة سياحية جديدة افتتحتها شركة “مراس” القابضة خلال الربع الثالث من عام 2017 والمتوقع انطلاق المرحلة الثانية منها خلال الربع الأول من العام الحالي 2018. يقع المرسى على ضفاف خور دبي في منطقة بر دبي ويعد فرصة مهمة وفريدة من نوعها للزوار والمقيمين للتعرف على تجارب دبي الغنية وتراثها التاريخي عبر تصاميمها العمرانية في حي الفهيدي في إمارة دبي.

المحتويات

  • 1 معلومات عن السيف خور دبي
    • 1.1 مساحة المرسى
    • 1.2 موقع ثقافي وتراثي
    • 1.3 أنشطة وفعاليات

معلومات عن السيف خور دبي

مساحة المرسى

تبلغ المساحة الاجمالية لمشروع السيف خور دبي حوالي 2.5 مليون قدم مربع، ويمتد على مسافة 1.8 كم. كما ويتيح تجربة فريدة من نوعها خاصة بالتسوق وحسن الضيافة، وذلك من خلال 500 متجر ومطعم و3 فنادق مقسمة بين فندق تراثي يضم 200 غرفة وفندق عصري وحديث يضم قرابة 150 غرفة، وفندق فاخر عصري وحديث يضم 200 غرفة. بالإضافة إلى توفر خدمات التاكسي المائية والسفن الشراعية واليخوت البحرية الخاصة.

موقع ثقافي وتراثي

هذا ويبرز شارع السيف خور دبي تاريخ الإمارة، من خلال تركيزه على الدور الذي قام به الخور في تطور وإعادة إحياء المنطقة من جديد تلبية لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مرتكزاً على أن هذا المشروع سيغني الخيارات التي توفرها المنطقة وسيضيف من جاذبيتها بالنسبة للزوار وسيدعم المشهد السياحي في الامارة لتصبح أحد أهم الأماكن السياحية التي يجب على كل سائح زيارتها والتمتع بتراث وتاريخ دولة الامارات العربية المتحدة.

أحيا مرسى السيف دبي الوجه الحضاري لإمارة دبي ودمجها مع طابعها التراثي، من خلال تطوير العديد من الأسواق التقليدية التي تضم محلات ذات الطراز المعماري القديم، كلها مستوحاة من خمسينات القرن الماضي والتي تعكس حياة أهل الإمارة في تلك الفترة.

كما وتم تصميم القسم التراثي في مرسى السيف دبي عن طريق إيحاءات خاصة بنمط عمارة دبي القديمة، بينما برز القسم المعاصر تصاميم أنيقة تناغمت خطوطها بسلاسة وانسجام منحت الوجهة الجديدة للزوار والمقيمين تجربة ملهمة بأجوائها واصالة تصاميمها.

أنشطة وفعاليات

أما بالنسبة الى الأنشطة والفعاليات، تحرص منطقة السيف دبي على مواكبة كل ما هو جديد في عالم الفعاليات والعروض لجعلها الخيار الأول لكل عائلة ترغب في قضاء وقت ممتع مع افرادها، كمشاركتها في الاحتفالات الدورية والسنوية، مثل احتفالات اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، ليلة رأس السنة وليالي رمضان والعيد، وتنظيمها لأمسيات وليالي طربية منوعة مع موسيقيين وفنانين من العالم العربي وحتى العالمي، إضافة إلى اقامتها لفعاليات الكرنفال المرحة ذات الأجواء الممتعة والفريدة من نوعها.

كما ويحتضن شارع السيف خور دبي مجموعة من الأسواق التراثية التي تتنوع خياراتها من أقمشة، حرف وأشغال يدوية، توابل وعطور وغيرها الكثير من المعروضات الخاصة بالبيع، بالإضافة الى وفرة العديد من مطاعم السيف دبي والمقاهي العربية وأخرى شعبية من كافة البلدان.

يفتح مرسى السيف دبي يومياً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية منتصف الليل، ويمكن الوصول إليه من خلال محطتي مترو الفهيدي وبرجمان، كما وتتوفر فيه مواقف خاصة للسيارات تحت الأرض وخدمة ركن السيارات، بالإضافة إلى مرسى لليخوت الخاصة وخدمات العبارات والتاكسي المائي.

Rate article
Add a comment

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

السيف دبي من اجمل الاماكن التراثية المتكاملة في دبي
فندق رافيز سنتر بوينت في دبي