أسواق ومتاجر

سوق الأقمشة في دبي

يقع سوق الأقمشة في منطقة بر دبي، ويحتوي على متاجر صغيرة زاخرة بالمنسوجات الفاخرة المستوردة، بما فيها أجود أنواع الحرير، والأقمشة القطنية الخفيفة ونسيج «الساري» الرائع.

اختر الأقمشة المفضلة لديك وتوجّه إلى (الخيّاطين) في المنطقة ليصنعوا لك لباساً، كالعباءة (زيّ النساء التقليدي)، أو الكندورة (زيّ الرجال التقليدي) أو بدلة مصممة خصيصاً لك.

اتّجه إلى المركز التجاري القديم في بر دبي على الجهّة المقابلة لمنطقة ديرة عبر خور دبي، وشاهد ألوان الأقمشة والمنسوجات الرائعة في سوق الأقمشة. يمكنك مشاهدة مجموعة مختارة وغير محدودة من أنواع الحرير الطبيعي والقطن والأقمشة المطرّزة في هذا السوق الضخم. ستجد بالتأكيد درجة اللون التي تبحث عنها بين هذا الكم الكبير من بكرات الأقمشة، كما ستجد ما تبحث عنه من أنواع الترتر المتألق أو الأزرار أو الدانتيل. يمكن الوصول للسوق من منطقة ديرة عبر الخور عن طريق التاكسي المائي المتمثل في قارب العبرة التقليدي وتبلغ تكلفة الركوب درهم واحد حيث يمكنك خلال المرور بين الضفتين الاستمتاع بمشاهدة الأحياء التاريخية. يفضّل زيارة السوق في الصباح الباكر أو في المساء، واحرص على إظهار مهاراتك في التفاوض حول الأسعار. استمتع بعد هذه الجولة بأشهى المأكولات العربية التي يقدمها مطعم “بيت الوكيل” الذي يقع بجوار محطة قوارب العبرة. مواعيد الزيارة: تعمل معظم المتاجر طوال أيام الأسبوع من 10 صباحاً إلى 1 بعد الظهر، ومن 4 بعد الظهر إلى 10 مساءً.

السابق
سوق البهارات في دبي
التالي
اكتشف متحف ساروق الحديد

اترك تعليقاً