متابعات واحداث وعروض

اهم المشاريع في دبي التي افتتحت في عام 2019

دبي دائما تسعى لانشاء كل جديد في عالم الترفية والثقافة والاعمال فهي رائدة على جميع المستويات وفي عام 2019 قامت بافتتاح الكثير من المشاريع الهامة لذلك اليكم اهم المشاريع في دبي التي افتتحت في عام 2019.

تسابق دبي الزمن في مشاريعها الضخمة التي تفتتح على مدار العام، لكي تصل ذروتها قبيل استقبالها للحدث الأكبر من نوعه في المنطقة وهو إكسبو 2020.

ويمكننا القول بأن هذا العام كان عاماً حافلاً بالمشاريع الضخمة والإنجازات المذهلة حيث تم افتتاح قناة دبي المائية التي تربط خور دبي بمياه بحر الخليج العربي وأوبرا دبي الصرح المعماري الذي يحتضن الفعاليات المميزة إلى جانب العديد من المشاريع السياحية والترفيهية التي تعزز من مكانة دبي كمدينة عالمية متقدمة في مجال السياحة والاعمال.

وفيما يلي بالصور قائمة بالمشاريع الرائعة التي افتتحت في دبي في عام 2016:

قناة دبي المائية 

يعتبر مشروع قناة دبي المائية أحد أهم مشاريع دبي السياحية التي افتتحت هذا العام، حيث يربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي، مرورًا بقلب دبي، بمسافة ثلاثة كيلومترات ويعبر عليه ثلاث جسور للسيارات وأربعة جسور للمشاة.

توسعة سيتي ووك

وجهة مثالية توفر تجربة ترفيهية عصرية في الهواء الطلق مع مزيج فريد من محلات التجزئة والمطاعم والمقاهي، حيث يحتضن العديد من المتاجر التي تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تواكب أنماط الحياة الراقية

دبي أوبرا

هي أول مسرح متعدّد الاستخدامات في دبي والوجهة الأولى للفنون والترفيه والعروض الأدائية في المنطقة.

آي إم جي عالم من المغامرات

أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في العالم حيث تمتد على مساحة 1.5 مليون قدماً مربعاً، تشتمل على عشرين لعبة مذهلة، موزعة على أربعة عوالم فريدة من نوعها تحت سقف واحد، وهي كارتون نتورك، ومارفل، ومفاهيم أصيلة مقدمة من قبل مجموعة آي أم جي وهي الوادي المفقود – مغامرة الديناصور وآي أم جي بوليفارد.

أوتلت فيليدج

يوفر اوتلت فيليدج للزوّار تجربة تسوّق فريدة من نوعها، ويعتبر وجهة مثالية للحصول على أزياء راقية من علامات تجارية ضخمة بأسعار استثنائية، إضافة إلى ثلاثة متاجر ضخمة ومرافق للترفيه العائلي ومجموعة من المطاعم العالمية. 

وقد استوحي تصميمه من قرية سان جيمينيانو الواقعة على مرتفعات إقليم توسكانا الإيطالي التي تشتهر بحرفيّتها الأصيلة وتميّز أسلوبها وغنى ثقافتها، وكانت منظمة اليونيسكو ضمّت المركز التاريخي لهذه القرية إلى قائمة مواقع التراث العالمي. 

متحف الاتحاد 

ذا كنت ترغب في التعرّف على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ينبغي عليك القيام بزيارة متحف الاتحاد. يقع المتحف بجوار دار الاتحاد، حيث نشأت دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، عندما تم توقيع الاتفاق على إنشاء أول اتحاد في العالم العربي. 

يتيح لك المتحف معرفة المزيد عن تراث الإمارات العريق، كيف كانت الحياة في الإمارات قبل توقيع الاتفاق؟ وكيف تطورت الدولة من الناحية الاقتصادية منذ العام 1971.

تيراس برج العرب 

جزيرة اصطناعية ملتصقة ببرج العرب وتوفر لمرتاديها أعلى مستويات الراحة وأرقى خدمات الضيافة للحصول على تجربة فريدة يستمدها الزائر من التصميم المميز والفريد للجزيرة وما تقدمه له من فرص للاسترخاء والاستمتاع بمياه الخليج الرائعة وكذلك الرمال الناعمة التي تم تزويد شواطئ الجزيرة بها لتكون امتدادا لأجواء الشواطئ الطبيعية المحيطة بالجزيرة على امتداد ساحل دبي لتكتمل التجربة وسط تصميم عصري فريد تم استلهامه من البيئة البحرية.

دبي باركس آند ريزورتس 

يعتبر دبي باركس آند ريزورتس أول منتجع سياحي متكامل في المنطقة، فهو موطن لثلاثة منتزهات عالمية ومدينة مائية واحدة، بالإضافة الى ريفرلاند دبي، مدخل الساحة الكبرى ومنتجع الأسرة وفندق لابيتا المنتجع المصمم على الطراز البولينزي.

ذا جرين بلانيت

تعد ذا جرين بلانيت، أول وجهة في المنطقة تحاكي عالم الغابات الاستوائية بتنوعها المذهل، حيث توفر للزوار من مختلف الأعمار والجنسيات فرصة فريدة وممتعة تتيح لهم التعرف عن قرب على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات التي تتخذ من الغابات المطيرة موطناً لها.

الحبتور سيتي

يمتد مشروع الحبتور سيتي على مساحة تناهز مليون قدم مربعة، ويتكون من برجين سكنيين من 74 طابقا، وبرج آخر من 40 طابقا تحمل أسماء بنات خلف أحمد الحبتور مؤسس مجموعة الحبتور: نوره وآمنة وميرة، كما يضم المشروع أكاديمية لتعليم التنس تحتوي على ثمانية ملاعب وثلاثة فنادق فخمة بمستوى جودة عالية تتولى إدارتها مجموعة فنادق “ستاروود” العالمية. 

كما يضم المشروع ملعباً مغطى ومبردا، وحديقة كلاسيكية وفق الطراز الفرنسي، ومسرحاً مائيا يقدم عروضاً من إنتاج مجموعة “فرانكو دراغون” للترفيه.

منتجع جميرا النسيم

افتتح منتجع جميرا النسيم أبوابه في الأول من ديسمبر، ويمثل هذا الصرح الفصل الأخير لاكتمال مشروع مدينة جميرا، التي بدأت عام 1997 بتدشين جميرا بيتش هوتيل ثم تعززت بإنشاء أبرز معالم دبي وهي فندق برج العرب جميرا ومدينة جميرا.
ويضفي هذا المنتجع الفاخر لمسة معمارية معاصرة للفنادق والمنتجعات القائمة في مدينة جميرا، الحائزة على عدة جوائز عالمية، ويمنح الضيوف تجربة تركز على رحلة استكشاف ثقافة دبي الحديثة، من خلال تحويل كيلومترين من أجمل شواطئ البحر إلى مقصد سياحي كبير.

نيكي بيتش

بدأ منتجع و سبا بجزيرة اللؤلؤة بدبي في إستقبال الضيوف و النزلاء مؤخرا ليقدموا لهم اقصى درجات الراحة والرفاهية لهم باعتبار ان هذا المنتجع هو الأول من نوعه في منطقة الخليج حيث يجمع بين نادي شاطئي متميز و منتجع فاخر يضم فلل خاصة تشمل حوض سباحة و حديقة داخلية.

فندق لافيل سيتي ووك

ضمّت فنادق أوتوجراف كوليكشن التي هي محفظة ماريوت الدوليّة للفنادق المستقلة الفريدة من نوعها فندقاً جديداً إلى فنادقها، وهو فندق وأجنحة لافيل في سيتي ووك.

ويجمع هذا الفندق بين الأناقة الملفتة والفخامة المترفة ويتميز بعدم شموخه مثل ناطحات السحاب التي ترتفع عالياً، وبأجواء فريدة من نوعها تبعث على الإسترخاء في قلب المدينة.

فندق ديوكس دبي

فندق جديد من فئة الخمس نجوم يضيف لمسة بريطانية راقية مما يساهم بتعزيز قطاع الضيافة الفاخرة في دبي ويقع الفندق على الجذع الغربي لجزيرة نخلة جميرا، ويعتبر الفندق الأول لعلامة ديوكس خارج المملكة المتحدة.

السابق
حقائق ومعلومات عن السياحة في دبي
التالي
اكتشف عالم هب زيرو المليء بالمغامرات في دبي

اترك تعليقاً