أسواق ومتاجر

سوق البحار أجمل اسواق دبي التجارية

يعتبر سوق البحار من اسواق دبي التجارية، ويحتوي على 100 متجر، و22 مطعم، ومقهى، ويتميز السوق بالمباني ذات الفن المعماري التقليدي الحجري، ويتم عرض منتجات التراث العربي في المحلات بالسوق، مع عرض المصنوعات الحرفية، والملابس، والعطور، والسجاد، والأثاث، والمفروشات.

يعد سوق البحار دبي أحد الوجهات الترفيهية التي تم افتتاحها بالتزامن مع افتتاح دبي مول وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد ونافورة دبي الراقصة في منطقة وسط مدينة دبي، مطور من قبل شركة إعمار للتطوير العقاري، ويتميز في مزجه بين الطابع الكلاسيكي والمعاصر الذي يمنح لمحة بسيطة عن ملامح الجزيرة العربية في الماضي، وغني بشقق للإيجار أو البيع ويقدم للزوار تجربة حية في مجال التسوق والترفيه وسط أجواء مليئة بالحيوية والنشاط.

هذا ويقع سوق البحار دبي بالقرب من دبي مول، يفصله جسر عن بحيرة برج خليفة، ويحتضن فسيفساء ثرية من المحلات التراثية لأكثر من 100 متجر متنوع، فضلاً عن 22 مطعم ومقهى وردهة خلابة مطلة على نافورة دبي الراقصة وبحيرة برج خليفة.

كما ويمكن العثور على العديد من المفروشات والسجاد والمشغولات اليدوية والمجوهرات البراقة والأزياء التراثية والعطور الفواحة، بالإضافة إلى قطع الأثاث والكتب والفنون، إنه حقاً المكان الذي يجسد أجمل وأروع تمازج للحضارات والتراث في منطقة الشرق الأوسط.

المتاجر

حرص سوق البحار دبي على احتضانه للعديد من المتاجر المتنوعة التي تلبي جميع احتياجات المقيمين والزوار على حد سواء، وأهمها متجر البصريات الكبرى، الجابر غاليري، محمصة الرفاعي، العربية للعود، انترمكس جيمس، بيتل، برايد أوف كشمير، بريمافيرا للتنظيف الجاف، بيت الكندورة، ذا زو، ذا كاستوم شوب، متجر سبينس، كيدز زون، ميلانج، ياس بيوتي سبا، ومتجري ياسمين وصلصال.

المطاعم والمقاهي

أما في مجال المطاعم والمقاهي، فيجد الزائر أو المقيم كل ما يرغبه من وجهات لتناول كافة المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية، وذلك من خلال سلسلة كبيرة من المطاعم وأهمها باتيالا، بايس مير، بايكر أند سبايس، جونايدين، ذا لاونج دبي، زهر الليمون، مقهى ستاربكس، شكسبير أند كو، سراج، سماك، شيك شاك، عبد الوهاب، كارما كافيه، كاريبو كافيه، كلاو، كنباي ولابوست يريا.

الفعاليات والأنشطة

هذا ويواكب سوق البحار دبي كافة الفعاليات والأنشطة التي تقام على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص، من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوعة، مثل احتفالات اليوم الوطني ورأس السنة الميلادية والعيد في دبي وغيرها الكثير.

الوصول إلى سوق البحار دبي

في حال رغبتكم لزيارة سوق البحار، يمكنكم استخدام المترو، وذلك عن طريق الوصول إلى محطة برج خليفة / دبي مول، ومن ثم الصعود على متن حافلات الخط المتوجهة إلى سوق البحار دبي أو عن طريق محطة المركز المالي والصعود في حافلة دبي مول، ومن ثم عبور الجسر فوق بحيرة دبي مول للوصول إلى سوق البحار.

أما في حال استخدامكم للحافلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، توفر الهيئة خدمة حافلات مباشرة رقم 27 بين ديرة سوق الذهب ودبي مول، تفصل بين هذه الحافلات 15 دقيقة وصولاً إلى موقف سيارات السينما في دبي مول الطابق الأرضي.

وفي حال استخدام السيارة، يمكن الوصول إلى سوق البحار دبي عبر شارع الشيخ زايد وطريق الخيل، عبر مفترق الطرق الأول ومتابعة السير إلى شارع المركز المالي ومن ثم أخذ الطريق المؤدي إلى دبي مول.

أما في حال قدومكم من إمارة أبوظبي، عليكم سلك المخرج المؤدي إلى طريق المركز المالي من أول تقاطع، ثم التوجه إلى شارع الشيخ زايد باتجاه إمارة دبي وسلك المنعطف في المدينة القديمة نحو برج خليفة ومتابعة الإشارات المؤدية إلى فندق بالاس وسط المدينة وقبل الوصول إلى الفندق هناك مخرج إلى سوق البحار دبي والاصطفاف في منطقة مواقف السيارات.

أوقات العمل

يعمل سوق البحار دبي يومياً من السبت للخميس من الساعة 10 صباحاً ولغاية 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 2 مساءً ولغاية 10 مساءً.

السابق
مول دبي واحد من الأسواق الشهيرة عالمياً
التالي
ابن بطوطة مول في دبي علي طراز رحلات الرحالة ابن بطوطة

اترك تعليقاً