منوعات

صحراء دبي .. أفضل وجهة سياحية للسفاري

أحياناً يشعر الشخص بالملل والضجر من ضوضاء المدينة، ويحتاج إلى الخروج بعض الوقت من الجو المليء بدخان السيارات وإزعاج محركاتها، وضوضاء المصانع والمنازل بشكل عام، هذا الخروج يُفضل أن يكون في بيئة طبيعية خلابة، مثل غابة مخضرة، أو صحراء برمالها الذهبية، وأياً كانت الوجهة فإن اللجوء إلى الطبيعة يعد أفضل الطرق للخروج بشكل مؤقت من صخب وضجر المدينة.

وتعد الرحلات التي تنظم في الصحاري في حدا ذاتها رحلات مميزة، لأنها تكون ذات طابع خاص، ويتم ممارسة أنشطة ترفيهية فريدة في هذه الصحراء ذات الرمال الذهبية الخلابة. إن مثل هذه الرحلات تسمى سفاري.

وفي صحراء دبي، تكمن وجهة جذابة لقطاع السياحة في دبي، ويحرص كثير من السياح على المشاركة في رحلات سفاري صحراء دبي.

لماذا تعد صحراء دبي معلم مهماً من معالم السياحة في دبي؟

إن معظم السياح يزورون مدينة دبي لاحتضانها العديد من الوجهات السياحية والمراكز الترفيهية، التي تناسب كافة العائلة بكبيرها وصغيرها، ولكن معظم هذه الوجهات والمراكز تتركز داخل حدود مدينة دبي، المليئة بالعمران والبناء والتشييد، ومن هنا جاء الاهتمام بصحراء دبي، وتم تخصيصها بالاهتمام والتطوير، حتى تكون معلماً سياحياً هاماً في حد ذاته،

وتم الاعتناء بصحراء دبي أشد عناية، لتكون واحدة من أفضل وجهات السياحة في دبي، والتي يحرص على الذهاب إليها من أراد الابتعاد عن جو المدينة العمرانية المزدحمة، والاستمتاع بهدوء الصحراء وطبيعتها الخلابة، هذا إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها فوق رمال هذه الصحراء البديعة.

ماذا يمكنني أن أفعل في صحراء دبي؟

إن ما يميز صحراء دبي، ويجعلها قبلة ترفيهية للعديد من السياح والعائلات حول العالم، هو احتوائها على الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها منها ما يلي:

●      التجول بعربات الدفع الرباعي

إذا كنت ممن يهوون القيادة، فسيكون لديك الفرصة لامتطاء إحدى عربات الدفع الرباعي ومغازلة الكثبان الرملية واختبار قدرتك على القيادة، لتستمتع بجربة قيادة على الرمال، وتحاكي سباقات الرالي، والتي يتم فيها اجتياز الكثبان الرملية.

●      مشاهدة طبيعة الصحراء الخلابة وكائناتها البديعة

بالرغم من أن الصحراء تعد من البيئات الفقيرة بالحياة سواء للإنسان أو للحيوان أو للنبات، إلا أنها تمتاز بطبيعة خلابة هادئة جميلة تخطف الأنظار وتجذب رواد ومحبي جمال الصحراء، حيث تم الاعتناء بصحراء دبي وما بها من كائنات حية، وبالتالي تكون الفرصة متاحة للسياح لمشاهدة الكائنات التي تعيش في البيئة الصحراوية عن قرب كالجمال، والغزال، والضب ونحو ذلك.

●      الاستمتاع بوجبة شواء لذيذة

بعد الانتهاء من برنامج النهار الترفيهي، فإنك ستجد نفسك متعباً وجائعاً، وستنتظرك وجبة شواء لذيذة على الطريقة البدوية، فيمكنك تناول وجبتك تحت النجوم في الصحراء.

●      الاطلاع عن قرب على الحياة البدوية ومبادئها

إن الحياة البدوية تعد من مظاهر الحياة الأساسية التي عاشت ولا زالت تعيش في الوطن العربي، بل تعد أساس المجتمعات في منطقة شبه الجزيرة العربية، وكثير ممن يذهبون في رحلات سفاري صحراء دبي يودون معرفة مظاهر حياة هؤلاء البدو والتقرب منهم أكثر.

●      مراقبة منظري الغروب والشروق

إن رؤية قرص الشمس سواء في الشروق أو في الغروب في الصحراء، يعد من المشاهد الطبيعية التي يتسابق عليها السياح ويودون الذهاب إلى الصحراء فقط لمتابعة هذه المنظر الرباني.

●      القفز بالمظلات

توجد في صحراء دبي منطقة مخصصة لركوب طائرات الهليكوبتر وممارسة رياضة القفز بالمظلات، والتي تعتبر مخصصة لمحبي الصحراء والرمال.

●      التخييم

 في نهاية يومك، يمكنك الدخول في تجربة النوم في  الصحراء، ومحاكاة حياة البدو، من خلال الإقامة في معسكرات التخييم المخصصة.

إن كل هذه النشاطات وغيرها تجعل الكثيرين يذهبون إلى صحراء دبي لقضاء وقت ترفيهي بها مع العائلة والأصدقاء، لتكون هذه الصحراء واحدة من معالم جذب السياحة في دبي.

السابق
عرض الإقامة الطويلة بفندق جراند كوزموبوليتان دبي
التالي
كل ماتريد معرفته عن اكسبو دبي

اترك تعليقاً