منوعات

معلومات عن شارع الشيخ زايد دبي

نقدم اليكم تقرير متكامل عن شارع مميز في دبي ويعتبر من اشهر الشوارع فيها والذي يضم الكثير من الاماكن المميزة لذلك اليكم معلومات عن شارع الشيخ زايد دبي.

شارع الشيخ زايد (طريق إ11) هو أطول وأهم الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يبدأ من منطقة الرويس بإمارة أبوظبى مروراً بدبى والشارقة وعجمان وأم القيوين وحتى رأس الخيمة بطول إجمالي 558,4 كم ويمر عبر الكثير من المشاريع العمرانية الجديدة خاصة بإمارة دبي، حيث يمر بمنطقة جبل علي بمنشآتها الصناعية والتجارية.و تتكاثف حوله ناطحات السحاب سواء كفنادق من فئة الخمسة نجوم أو مجمعات المكاتب التجارية أو شققا سكنية، وعلى جانب الطريق الكثير من المحال التجارية والبنوك والمصارف.

يستعمل هذا الشارع الكثيرون مِن مَن يقصدون الإمارات الشمالية قادمين من أبوظبي أو العكس، كما يستخدمه جميع من يقصد المناطق الحرة المنتشرة على جانبي هذا الشارع بالإضافة إلى المشاريع الإسكانية الجديدة والمراكز التجارية الضخمة، الأمر الذي أدى إلى ازدحامه على مدار اليوم تقريبا. ولتخفيف الضغط عنه وتشجيع السائقين على استخدام الطرق البديلة أنشأت دائرة الطرق نظام سالك وهي التعرفة المدفوعة لقاء استخدام الطريق. لم تحل المشكلة جذريا بعد، ولكن يتوقع حلها خلال السنوات القليلة القادمة عند انتهاء مشروع القطار المعروف بإسم مترو دبي وإتمام الطرق البديلة الجديدة.

يصل الشارع حتى منطقة سيح شعيب وهي النقطة الحدودية بين دبي وأبوظبي ليلتقي وليكمله شارع الشيخ مكتوم بن راشد حتى يصل إلى أبوظبي. الشارعين منار بالكامل ولمسافة تقارب من 160 كم وبأربعة مسارب على أدنى حد على كل جانب من جانبي الشارعين وتصل إلى ستة مسارب في بعض المراحل.

على جانبي شارع الشيخ زايد في دبي يقع عدد كبير للغاية من الفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى المشاريع السكنية والبنايات الضخمة ومكاتب الشركات الرئيسية التجارية بالإضافة إلى المحال التجارية والبنوك، يقصد شارع الشيخ زايد في دبي عدد كبير من الزائرين يتخطى عددهم الملايين بشكل سنوي من أجل أغراض سياحية اقتصادية وترفيهية وغيرها.

من المميز عن شارع الشيخ زايد بدبي أنه قريب من معظم معالم السياحة في دبي الشهيرة الموجودة هناك على سبيل المثال دبي مول و برج خليفة والذي سوف تستطيع أن تحظى بمشهد أكثر شمولية لشارع الشيخ زايد عند زيارتك له.

يتميز شارع الشيخ زايد بوجود عدد كبير من اقتراحات المطاعم، فإذا كنت من عشاق الطعام المصري فيمكنك أن تقوم بزيارة مطعم (حدوتة مصرية) الشهير، أما إذا كنت تحب الذوق الأمريكي في تناول الطعام فتوجه مباشرة إلى مطعم دولفين، وإذا كنت ترغب في أن تجلس بمقهى فاخر وتحتسي مشروبك المفضل فعليك زيارة كافلي كلوب أو ريب روم وهوي ان.

إيجابيات السكن في شارع الشيخ زايد

يرغب العديد من الوافدين باستئجار الشقق في شارع الشيخ زايد والكائنة في أبراجه الشاهقة، وذلك بالإضافة إلى كل ما ذكر أعلاه، تتمتع هذه الشقق بإطلالة 360 درجة على أفق مدينة دبي. يمثل هذا الشارع قلب دبي النابض بالحياة وقوة اقتصادية وانعكاساً واضحاً للتطور الذي تشهده هذه الإمارة.

يمتد شارع الشيخ زايد على مسافة 50 كم، فبدايته تنقل المسافرين القادمين إلى دبي عبر مطار دبي الدولي، ليمروا بأبرز المراكز التجارية في إمارة دبي مثل وافي مول ومول الإمارات وابن بطوطة، بالإضافة إلى مول دبي أكبر مول في العالم، ولا ننسى ذكر برج خليفة الذي يتوج الشارع والإمارة بأكملها باعتباره أطول برج في العالم.

ولكن لا تقتصر أهمية شارع الشيخ زايد على السياحة فحسب، بل تتخذ أشهر الشركات العالمية والعربية مقرهم فيه مثل؛ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي الإعلامية، والتي تضم مؤسسات إعلامية عريقة مثل “سي إن إن” و”بي بي سي» ومايكروسوفت، وقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط.

السابق
افتتاح فندق مي دبي في 1 مارس 2020
التالي
متنزه ليجولاند الترفيهي في دبي

اترك تعليقاً