أسواق ومتاجر

مول دبي واحد من الأسواق الشهيرة عالمياً

دبي مول يعتبر أكبر سوق تجاري في العالم أجمع، ويقع وسط دبي، ويواجه أكبر نافورة مائية في العالم “دبي فاونتن“. يتميز دبي مول بالمساحة الفسيحة والتي تعادل 50 ملعب كرة قدم، والتي تبلغ 1.1 مليون متر مربع، وكان أحد مجمعات برج خليفة، ويقع عند التقاطع الأول من شارع الشيخ زايد في إتجاه أبوظبي كما قدمنا من قبل لعشاق الاختلاف السوق الصيني “التنين” بدبي

تم بناء دبي مول بما يقدر 20 مليار دولار، كما تم افتتاحه في عام 2008، ويحتوي على مركز ديسكفري، وحوض السمك الذي يتوافد إليه العديد من الزوّار بنسبة كبيرة، كما يحتوي على عدد من الأماكن المستقطبة للسيّاح بنسبة كبيرة.

يحتوي مول دبي على مراكز الاستعلامات في كل أرجائه، واللافتات الذكية لتسهيل الوصول إلى ما تريد، ويتمتع بالنظام، كما يوفر الخدمات الطبية بالطابق الثاني من المول. ويتوفر في مول دبي 10 طوابق مخصصة لمواقف السيارات، مع خدمة الحصول على تذكرة بمكان وقوف السيارة الخاصة بك، منعاً لنسيان المكان.

دبي مول يتكون من 1200 محل تجاري بجوار بعضهما البعض في مساحة 23 كيلو متر للتمتع بالتسوق. ويتميز مول دبي بإحتوائه على كل من 250 غرفة فندقية، و22 شاشة سينما، و120 مطعم ومقهى.

سيجد محبّو الأزياء الراقية في دبي مول أكثر من 70 متجراً مميزاً مثل “غاليري لافاييت” و”بلومينغديلز”.

هناك أيضاً “فاشن أفنيو” الذي يضمّ أشهر علامات الأزياء الراقية مثل “فيرساتشي” و”بربري” وغيرها. بالإضافة إلى هذا كله، يمكنك العثور على أرقى وأثمن المجوهرات بالإضافة إلى أحدث تشكيلات الأحذية في “ليڤيل شوز”.

لا مكان للملل هنا مع حلبة التزلج ذات الحجم الأولمبي، ودبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية بالإضافة إلى مركز “كيدزانيا” للأطفال وصالات السينما.

لا تفوّت أيضاً مشاهدة نافورة دبي ومنطقة “ذا فيلادج” التي تتيح للزوار فرصة اختبار تجربة تسوّق رائعة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء.

السابق
فندق البندر روتانا في دبي علي الطراز العصري المذهل
التالي
سوق البحار أجمل اسواق دبي التجارية

اترك تعليقاً