منوعات

معلومات عن مترو دبي 2020

نقدم اليكم تقرير شامل عن مترو دبي ومواعيدة واسعار التذاكر والمحطات كل ذلك من خلال معلومات عن مترو دبي 2020.

يُعتبر مترو دبي الوسيلة الأرخص والأسهل للتنقل داخل مدينة دبي. توجه إلى أي محطة مترو في دبي، واشترِ تذكرةً أو قم بتعبئة بطاقة نول واستمتع بالرحلة. إليك أبرز محطات المترو في دبي.

مبنى الركاب 3 و 1 في المطار

بعد وصول السياح والزوّار إلى مطار دبي من خلال المبنى 1 أو المبنى 3، يمكنهم التوجه مباشرة إلى محطة المترو داخل المطار. يتوجه الخط الأحمر نحو الراشدية أو جبل علي.

ديرة سيتي سنتر

إنّها المحطة الأولى ضمن لائحة اهتمامات السياح، فهي تتوقف في سيتي سنتر ديرة، الذي يضمّ نحو 340 متجراً، وصالة سينما ومجموعة متنوّعة من المطاعم والمقاهي.



برجمان

تقع هذه المحطة بالقرب من مركز برجمان في منطقة تضمّ العديد من القنصليات، بما في ذلك قنصلية المملكة المتحدة، وكندا، ومصر. تتمتّع هذه المحطة بأهمية كبيرة لأنها واحدة من محطتين يمكنك فيهما الانتقال من الخط الأحمر إلى الخط الأخضر. 

إذا كنت ترغب بمشاهدة المزيد من منطقة خور دبي، فيمكنك التوجه إلى الخط الأخضر ومنه مباشرةً إلى محطة الراس، القريبة من سوق الذهب، وسوق التوابل، وسوق الأقمشة، بالإضافة إلى خور دبي. وبعد الرحلة، عد إلى محطة برجمان أو الاتحاد لتعود إلى الخط الأحمر.

بنك أبوظبي التجاري

تحمل هذه المحطة إسم بنك أبوظبي التجاري، وتبعد خطواتٍ قليلة عن أسواق منطقة الكرامة الشهيرة. إذا كنت ترغب باكتشاف هذه المنطقة وتذوّق المأكولات الشعبية الهندية المليئة بالنكهات، فهذا هو المكان المثالي لذلك.

برج خليفة ودبي مول

يمكنك التعرّف إلى برج خليفة، أطول مبنى في العالم، من خلال ممر مكيف للمشاة يبلغ طوله 828 متراً، يربط محطة المترو بدبي مول.

مول الإمارات

يمكن للمقيمين في دبي وزوّارها الوصول إلى ثاني أكبر مركز تسوّق في دبي من خلال محطة مول الإمارات. يضمّ هذا المركز التجاري منحدر مغلق للتزلج بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهية العائليّة. 

شركة داماك العقارية

كانت هذه المحطة تحمل إسم مرسى دبي سابقاً قبل أن يتمّ تغيير اسمها. تُعدّ منطقة مرسى دبي مكاناً رائعاً يضمّ العديد من المطاعم المُميّزة بالإضافة إلى الإطلالات الرائعة. 

أبراج بحيرات جميرا

بعد أن تعبر محطةداماك العقارية، ستصل إلى محطة أبراج بحيرات جميرا التي تتميّز بالأبراج والبحيرات المتلألئة. في حال كنت من محبي رياضة المشي، فيمكنك استخدام جسر المشاة ومن ثم التوجه إلى مرسى دبي والنزول إلى الشاطئ في منطقة “جي بي آر” خلال 15 دقيقة فحسب.

ابن بطوطة

تُعتبر محطة مترو ابن بطوطة من أكثر المحطات التي تجذب اهتمام السياح على الخط الأحمر المتوجه إلى جبل علي. تتصل المحطة بمركز إبن بطوطة التجاري الذي يضمّ أكثر من 275 متجراً و نحو 50 مطعماً ويعكس البلدان التي زارها الرحالة الشهير إبن بطوطة خلال رحلاته. 

السابق
فندق هيلتون دبي الحبتور سيتي في دبي
التالي
فندق روف تريد سنتر في دبي

اترك تعليقاً