نصائح للمسافرين

نصائح مهمه قبل السفر لدبي

تعتبر دبي وجهه سياحية عالمية حجزت لها اسم بين ارقى المدن السياحية على مستوى العالم وذلك يرجع الى التطور المدهش والمتواصل الذي تسعى اليه دبي.

قبل أن تذهب إلى دبي أو إلى أي مدينة سياحية يجب أن يكون لديك معلومات مهمة لتسهل عليك رحلتك، هذه المعلومات ستوفر عليك الكثير من المتاعب، وفي المقال التالي سنوضح لك أهم هذه المعلومات حتى تستطيع الاستفادة منها بطريقة مباشرة، سواء كانت عن أرقام الطوارئ أ المعاملات المادية، أو المناخ المناسب لتحضير حقيبة سفرك، و أهم المعلومات الأخرى عن دبي كمدينة، حتى تتعرف على الخلفية الثقافية لشعب دبي، و التي ستساعدك على التعامل معهم بشكل بسيط و سلس.

ارقام مهمه

لطلب نجدة الحرائق اتصل بـ 997
لطلب الاسعاف الطبي 998
لطلب نجدة الشرطه اتصل 999

ولابد من حفظ هذه الارقام بجوالك للبلد التي ستذهب لها، وهذا لعدم التأخر في طلب النجدة عند مواجهة أي موقف غير متوقع، أيضًا بالنسبة لأي هاتف خلوي فإنه يقوم بالاتصال بالطوارئ دون الحاجة إلى خط للتواصل، فهذه الإمكانية مفعلة في جميع الهواتف الخلوية في العالم.

كيف استفيد من هذه الارقام؟

يمكنك الاتصال بهذه الارقام بدون الحاجه الى توفر شبكة اتصال بهاتفك كما اسلفنا

  • الرقم 999 هو لطلب النجده بحالة السرقة او التعدي عليك
  • الرقم 997 هو لطلب النجده بحالة تعرضك لحريق لاسمح الله او مشاهدة حريق تريد التبليغ عنه وسوف تحضي بالشكر من قبلهم
  • الرقم 998 بحالة تعرضك او تعرض مرافقيك لأي ازمة صحية مفاجأة وسيقدم لك المساعدة السريعة

أيضًا يجب أن يتكلم طالب المساعدة بالعربية أو الإنجليزية، حتى تصلك الشرطة بأسرع وقت ممكن؛ يفضل تجهيز المعلومات التالية بسرعة: اسمك، عنوانك الحالي، عنوان المكان الذي يحدث به حالة عاجلة، وصف الحالة، و في حالات الإسعاف يتم إيصالك بطبيب و عندما تشرح له الحالة افعل ما يقول حتى تأتي الإسعاف.

الخدمة الكهربائية بدبي

تُعتبر دبي واحدة من المدن المتفوقة جدًا في مجال الطاقة، ولا تعاني أبدًا من أي ضعف أو انقطاعات في التيار الكهربي، و جهد التيار هناك هي يبلغ 220 فولت، أماكن وضع المقابس الكهربائية ثلاثية و ليست ثنائية.

التعامل بالعمله المحلية

يعتبر الدرهم هو العملة المحلية بدبي وهي العملة المستخدمة في إمارة دبي هي نفسها العملة المستخدمة في بقية الإمارات السبع و هي الدرهم الإماراتي، و يوجد فئات ورقية من الدرهم الإماراتي تقدر 5 – 10 – 20 – 50 – 100 – 200 – 500 – 1000، و بالنسبة للعملات المعدنية فهناك فئات 25 فلس و 50 فلس و الدرهم، كما يفضل امتلاك العملات الصغيرة لأنك ستحتاج إليها أكثر من كثيراً خصوصا لسداد رسوم المواقف بحالة كنت تمتلك سيارة او استأجرت سيارة و لكن العملات الكبيرة أيضًا تصرف بسهولة لأن دبي مدينة غاية الغنى، و يتم إصدار الدرهم الإماراتي من البنك المركزي الإماراتي , وتمتلك جميع المحلات التجارية تقريبا اجهزة السحب الالكتروني من البطاقات البنكية المختلفه وبطاقات الإتمان .

اجهزة الصراف الآلي (ATM)

تعتبر دبي واحده من اكبر دول العالم توفيرا لماكينة الصراف الآلي حيث يوجد ماكينات لمعظم بنوك العالم تقريبًا، و ليس ذلك فقط بل يوجد ماكينات إيداع أموال، و ماكينات تغيير عملات، و كل هذا في الأماكن العامة، و لذلك لن تتعطل تعاملات المالية بإذن الله .

عدد سكان دبي ولغتهتم

تتصدر دبي مدن الإمارات العربية المتحدة بعدد السكان حيث بلغ تعداد سكان إمارة دبي حتى اعداد هذا الموضوع 3,305,648 حسب موقع مركز دبي للاحصاء https://www.dsc.gov.ae

 لكن هذا لا يعني أن دبي مزدحمة بل على العكس فهي تتسع لكل هذا العدد و تعتبر إمارة منظمة جدًا رغم أنها تمتلك أكبر كثافة سكانية في الإمارات، أما اللغة التي يتكلما الإماراتيون فهي العربية، و لكن في الأماكن السياحية فاللغة الرائجة هي الإنجليزية.

طقس دبي

يعتبر مناخ دبي شديد الحرارة في الصيف، و لكنه معتدل جدًا في الشتاء، فهو مناخ صحراوي في الغالب، حيث تهب الرياح الصيفية نهارًا لتصل درجات الحرارة أحيانًا 40 درجة مئوية في الظل في النهار، أما في الليل فدرجات الحرارة تصل إلى 30 درجة مع نسمات هواء رطبة، كما أن دبي إمارة مشمسة معظم أيام السنة مما يجعل شتاءها معتدل جدًا و يعد صيفًا بالنسبة للأوربيين، لذلك ننصحك بزيارة دبي بين شهري أكتوبر و أبريل.

خطوط وشركات الجوال

عندما تذهب إلى دبي لا يفضل أن تتصل ببطاقة جوال بلدك، لأنك ستعامل حينها بأضعاف مضاعفة لأنك ستدخل في نطاق المكالمات الدولية، و لذلك يفضل أن تشتري خط اتصال لجوالك من دبي نفسها، وهناك شركات توفر هذه الخدمه ابرزها اتصالات وشركة دو ، و يمكنك شراء بطاقة اتصال من المولات و السوبر ماركت و مكاتب جواز السفر و المطارات، و ما عليك سوى إبراز جواز سفرك و سيعطيك البائع بطاقة جوال سعرها يقارب ال50 درهم تقريبًا. وشحنها بماكينات الشحن المتوفره او شراء بطاقة شحن من اي سوبر ماركت.


السابق
قرية التراث والغوص بدبي
التالي
مرسى دبي أكبر مرسى من صنع الإنسان

اترك تعليقاً