منتزهات وشواطىء

تعرف على خور دبي المسجل باليونسكو

تاريخ خور دبي

يعتبر خور دبي اضخم مشروع بحري بالخمسينات حيث كان احد انجازات الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي في ذلك الوقت وهو والد حاكم دبي الحالي الشيخ محمد بن راشد حيث توارث الاب وابنه اعمار دبي وجعلها من اجمل مدن العالم. وخور دبي كان الهدف من انشائة هو جعلة ميناء تجاري للمدينة الحالمه دبي دار الحي ويعتبر ميناء طبيعي بدبي يمكن من خلاله استيراد و تصدير جميع انواع البضائع.

قديما كان خور دبي ممرا مائيا لعبارات صغيره وهي قوارب صغيرة للنقل حيث كانت وسيلة النقل للسكان لوجهات دبي الاخرى وكانت هي وسيلة النقل الاسرع والارخص.

السياحة في خور دبي

يعتبر خور دبي من اجمل الأماكن بدبي حيث يقع بالقرب من محمية رأس الخور للحياة البرية التي توجد في مواجهة الخور كما تضم المنطقة أيضا عدد من المناطق الحضارية القليلة بالعالم التي تجمع الآلاف من مختلف أنواع الطيور المهاجرة حيث يستمتع الزائر بعدد من الخدمات المميزة و الراقية ، مع الاستمتاع أيضا بالمنطقة الخضراء و الطبيعة الخلابة.

تضم المنطقة عدد كبير من الأماكن السياحية الأخرى ، و منها برج خور دبي و نصب تذكاري للعالم ، و كذلك عدد كبير من الأماكن السياحية الأخرى بالقرب من المكان ، هذا فضلا عن قرب المكان من عدد من الفنادق و أماكن الإقامة ، و بذلك يمكن للسائح الاستمتاع بعدد كبير من النشاطات أثناء التواجد به.

على ضفاف خور دبي الرائع هنالك فرصة لممارسة رياضية المشي والاستمتاع بكمية من الجمال الطبيعي

برج خور دبي

بالنسبة لبرج خور دبي فيعتبر من أكبر و أطول الأبراج في العالم في هذا الوقت الحالي ، حتى أن كثير من وكالات الأنباء العالمية تحدثت عن البرج قائلة أنه سوف يكون ضمن أعلى سبعة أبراج عالمية في المستقبل القريب ، البرج يزيد ارتفاعه عن 300 متر و هو ما يقدر بحوالي 984 قدم و قد تم بناء حوالي ثلاثة أرباعه حتى الآن ، و من المرجح أن يتم الانتهاء من بناء البرج في عام 2020 من خلال شركة إعمار العقارية و تصميم البرج يبدو على شكل زهرة مقلوبة ، و يقع بداخل مركز مشروع خور دبي العملاق ، كما أنه يظهر مضاءا من خلال شرفاته المتتالية.

السابق
جولة سياحية في متحف اللوفر أبوظبي
التالي
اكتشف فندق كمبينسكي مول الإمارات

اترك تعليقاً