منتزهات وشواطىء

عبرات تراثية جديدة في خور ومرسى دبي

اليكم كل المعلومات التي تودون معرفتها حول عبرات تراثية جديدة في خور ومرسى دبي حيث تعد هذه المنطقة من اقوي مناطق الجذب السياحي في دبي .

تعدّ قوارب العبرة في دبي وسيلة أساسية في التنقل بين ضفتي خور دبي وأيضاً معلم تراثي وسياحي هام في الإمارة.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز وتوسيع شبكة النقل البحري في خور ومرسى دبي، تضيف هيئة الطرق والمواصلات في دبي خمس عبرات تراثية جديدة.

روعي في تصميم هذه العبرات الجديدة إمكانية تحويلها إلى كهربائية، في إطار سعي الهيئة لتطوير الخدمات وتحقيق الراحة لمستخدمي النقل البحري.

تتسع العبرة الواحدة جوالي 24 راكباً، وبدأ العمل على هذا المشروع في سبتمبر من العام الماضي، وتم تسلّم ثلاث عبرات تراثية خلال شهر يناير الجاري، على أن يتم تسلّم العبرتين الأخريين خلال فبراير المقبل.

تتمتع العبرات التراثية الجديدة بالكثير من الميّزات، منها أن وزنها أخف من مثيلاتها من العبرات التراثية الأخرى، ومتطابقة مع كود دبي لأصحاب الهمم، وقد روعي في تصميمها إمكانية تحويلها إلى عبرات كهربائية استناداً إلى خطة الهيئة في مجال الاستدامة البيئية.

وتمثّل وسائل النقل البحري، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، ركائز مهمة في تكامل منظومة النقل العام في إمارة دبي، وتشمل العبرات بمختلف أنواعها والباص المائي والتاكسي المائي وفيري دبي، وتتمتع بوجود بنى تحتية مشيّدة وفق أرقى المعايير العالمية تتمثل في المحطات المنتشرة في إمارة دبي، منها تسع محطات على قناة دبي المائية.

السابق
المطعم اللبناني أنتيكا بار يفتتح شرفة خارجية في دبي
التالي
عروض يوم الأربعاء 22 يناير في مهرجان دبي للتسوق

اترك تعليقاً