منتزهات وشواطىء

مرسى دبي أكبر مرسى من صنع الإنسان

مرسى دبي هو أكبر مرسى من صنع الإنسان. متّع ناظريك بعدد من أطول المباني السكنية في العالم، فيما تتنزّه على طول الممشى في مرسى دبي كما يمكنك مشاهدة هذه المناظر من المياه وأنت تُبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

أكبر مرسى من صنع الإنسان

مرسى دبي، يسمى أيضا دبي مرينا هو حي في قلب ما أصبح يعرف في الآونة الأخيرة باسم ‘دبي الجديدة’، في دبي، الإمارات العربية المتحدة. دبي مارينا هي مدينة قناة اصطناعية، بنيت على امتداد ميلين (3 كم) من ساحل الخليج العربي. اعتبارا من عام 2016، بلغ عدد سكانها 45395 نسمة. عند اكتمال التطوير، سيستوعب أكثر من 120،000 شخص في الأبراج السكنية والفيلات. وهو موجود على التقاطع 5 بين ميناء جبل علي والمنطقة التي تستضيف مدينة دبي للإنترنت، مدينة دبي للإعلام والجامعة الأميركية في دبي. المرحلة الأولى من هذا المشروع قد اكتملت. مرسى دبي استوحى وصُمم ليحاكي التطوير الناجح للغاية لمكان كونكورد المحيط الهادي على طول الخليج الكاذب في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا.

سيجد محبّو التسوّق العديد من المرافق التجارية التي تنتشر في مرسى دبي، لاسيما في «دبي مارينا مول» الذي يضم أكثر من 150 متجراً تقدّم كل ما يحتاجه الزائر بدءاً من السلع اليومية إلى البضائع والمنتوجات، إضافة إلى العديد من مرافق الترفيه، مثل «ريل سينما»، ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال توفر العديد من النشاطات المحببة للصغار والعائلة، كالتزلج على الألواح ومضمار الغولف المصغّر.

ويمكن للزوار أيضاً التجوّل على متن القوارب عبر مياه المرسى على طول الممر المتعرج، إذ يمكنك أن تشاهد أثناء التنزّه مطاعم محلية مختصة بتحضير السمك والمشاوي حتى الوصول إلى الطرف الغربي من المرسى، فضلاً عن مشاهدة بعض السكان وهم يمارسون رياضة الجري، ويمكنك المتابعة حتى جسر شارع السيورة، حيث يمكنك اختيار واحدة من مختلف الرحلات البحرية على متن مركب «الداو» التقليدي أو يخت فاخر، وتختلف الباقات حسب الشركة التي تختارها، حيث تشتهر تجربة تناول العشاء على متن قوارب «المطاعم العائمة» في أوساط المجموعات، أو اركب «التاكسي المائي» في دبي للعبور إلى الطرف الآخر من الممر المائي والوصول إلى الشاطئ.

وتضم «مرسى دبي» مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدّم كل أنواع الأطباق من حول العالم، إذ يشكل برج «بيير 7» أحد أفضل الأماكن لتجربة المطابخ العالمية المختلفة. ويتألف المبنى من سبعة طوابق يضمّ كلّ منها مطعماً فاخراً متخصصاً بمطبخ معيّن من حول العالم، ويقدّم تجربة وأجواء مختلفة.

وتتميز المطاعم في مرسى دبي بشكل عام بمناظر خلابة مطلة على الخليج والواجهة البحرية لمرسى دبي.

السابق
نصائح مهمه قبل السفر لدبي
التالي
حي الفهيدي التاريخي أقدم الأحياء في دبي

اترك تعليقاً