نافورة دبي الراقصة معلم من معالم السياحة في دبي

الكثير من الناس يحب مشاهدة الماء المتدفق سواء في البحر أو النهر أو أي مسطح مائي على وجه الأرض، كثير من علماء النفس يصفون ذلك بأن النفس البشرية تسكن بمجرد مشاهدة هذا السائل الشفاف الذي يأخذ اللون الأزرق، مُدخلاً على النفس الراحة والسكينة. فكيف يكون حال هذه النفس عندما تتحرك قطرات الماء هذه وتتراقص فيما بينها بشكل متناغم ومنتظم، ولكنها لا تأخذ اللون الأزرق فقط، بل تأخذ ألوانًا عدة، وإذا أضفنا بعض الموسيقى المفضلة لديك لتنظم حركات ورقصات قطرات الماء هذه، ألا تظن أن هذه المجموعة مع بعضها: الماء، والموسيقى الهادئة والألوان، ستشكل ثلاثياً رائعًا لإدخال الراحة والسكينة على النفس. إذاً هذا ما توفره عملاقة نوافير المياه في العالم، ألا وهي نافورة دبي الراقصة، صاحبة أعلى تقييم جماهيري من حيث جذب السياحة في دبي.

المحتويات

  • 1 تفاصيل عن نافورة دبي الراقصة، أجمل الأماكن السياحية في دبي
  • 2 العلاقة بين نافورة دبي الراقصة والسياحة في دبي
  • 3 الموقع الممتاز
  • 4 الاندماج الرائع بين الماء والألوان والموسيقى
  • 5 تواصل العروض طول اليوم
  • 6 ماالذي يمكنك فعله بجانب هذه النافورة؟
  • 7 المشي والتصوير
  • 8 ركوب القارب
  • 9 تناول وجبة الطعام بجانب النافورة

تفاصيل عن نافورة دبي الراقصة، أجمل الأماكن السياحية في دبي

تقع نافورة دبي الراقصة بين كل من مركز دبي التجاري أو دبي مول وبين برج خليفة، وتتكون نافورة دبي في الأساس من خمس دوائر مختلفة الأحجام وقوسين، حيث تضم هذه الأشكال مخارج مياه النافورة والتي تتراص فيما بينها بشكل متناسق، يمكن معاينته عند تراقص النافورة ، وتمتلك هذه النافورة مضخة ذات قدرة عالية، فهي تضخ قرابة ٢٢ ألف جالون من الماء، أي ما يزيد عن ٨٣ ألف لتر من الماء، وتعمل هذه المضخة صاحبة القدرة الهائلة على ضخ الماء إلى ارتفاع تم تقديره بحوالي ٢٧٥ مترًا في الهواء، ما يجعل هذه النافورة أكبر نافورة استعراضية حول العالم. إن ارتفاع هذه النافورة يقارب ارتفاع برج سكني مكون من أكثر من ٩٠ طابق (متوسط ارتفاع الطابق ٣ أمتار)، أو يقارب ارتفاع برج تجاري مكون من ٥٠ طابق (متوسط ارتفاع الطابق ٥ أمتار).

تمتد هذه النافورة على مساحة قدرها ٣٠ فدانًا، أي ما يقارب ١٢٦ ألف متر مربع، وهي مساحة ضخمة، تجعل هذه النافورة بمياهها المتراقصة تحبس الأنفاس وتخطف الأنظار، ويجعلها معلماً مهماً من معالم السياحة في دبي، وبل ويضعها على رأس قائمة أكثر الأماكن السياحية في دبي جمالًا وجذباً للسياح.

شاهدوا الفيديو للنافوره الراقصة بدبي

العلاقة بين نافورة دبي الراقصة والسياحة في دبي

أجرت كثير من المواقع المتخصصة في السياحة تقييماً وتصويتاً شاملاً عن السياحة في دبي، وأجمل الأماكن السياحية في دبي، وقد نالت نافورة دبي الراقصة الاستعراضية كثيرًا من الأصوات، وبتحليل هذه الأصوات، وُجد أن هذه النافورة تعد عامل مؤثر كبير على قطاع السياحة في دبي وذلك بتميزها بالآتي:

الموقع الممتاز

تقع نافورة دبي الراقصة بين دبي مول وبرج خليفة، واللذان يعتبران وجهتان هامتان للسياحة في دبي، ومن أكثر الأماكن السياحية في دبي جذبًا للزوار والسائحين، هذا الموقع الممتاز للنافورة يجعلها وجهة سياحية سهلة المنال لكل من زار دبي مول أو برج خليفة، وكذلك كل من زار دبي مول أو برج خليفة لن يفوت على نفسه هذه الفرصة الرائعة لمشاهدة المياه وهي تتراقص على الموسيقى الهادئة وتُصبغ بالألوان الجميلة.

الاندماج الرائع بين الماء والألوان والموسيقى

حينما تأخذك عينيك لمشاهدة قطرات الماء وهي تبلغ قمة ارتفاعها فتحبس أنفاسك من هول هذا الارتفاع، ثم تأخذ الألوان في الظهور لتخطف عينيك وتبهرهما، وتدق على آذانك أنغام الموسيقى الهادئة الرائعة، هذا المزيج كفيل بأن يخرج من عقلك أي هم أو غم، ويجعلك تغوص بعينيك وأذنيك في روعة وجمال هذه النافورة الاستعراضية، فهذا المزيج الرائع من شأنه أن يضع هذه النافورة ضمن قائمة أهم معالم السياحة في دبي.

نافورة-دبي-اماكن-دبي

تواصل العروض طول اليوم

إذا كنت مقيمًا أو زائراً لمدينة دبي، فإنه بإمكانك الذهاب لمشاهدة النافورة الاستعراضية في أي وقت، حيث تعمل هذه النافورة وتواصل إبهار المشاهدين بعروضها خلال الفترة من السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، ما يضع أمامك الحرية لإمتاع عينيك لمشاهدة هذه النافورة في أي وقت من اليوم.

ماالذي يمكنك فعله بجانب هذه النافورة؟

تعد نافورة دبي الراقصة من أكثر الأماكن تنشيطًا لقطاع السياحة في دبي، هذا لكثرة الأنشطة التي يمكن القيام بها بجانب تلك النافورة، والتي تجعلها من أجمل الأماكن السياحية في دبي، ومن هذه الأنشطة:

المشي والتصوير

إن وجود ممشى مخصص لهذه النافورة الراقصة يعطي الفرصة للزوار للتجول بجانب هذه النافورة العملاقة، إلى جانب عشاق التصوير الذين يحبون التقاط الصور الرائعة وتسجيل الذكريات.

ركوب القارب

إذا كنت تريد مشاهدة عروض النافورة الاستعراضية عن قرب، يمكنك ذلك من خلال ركوب القارب الخشبي، لتبهر عينيك وتمتعها بالعروض المميزة لهذه النافورة.

تناول وجبة الطعام بجانب النافورة

تحتضن هذه النافورة العديد من المطاعم التي تطل على النافورة، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة الطعام بينما تستمتع بمشاهدة عروض النافورة.

Rate article
Add a comment

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

نافورة دبي الراقصة معلم من معالم السياحة في دبي
مطعم ماكس آل أباوت شيكن يقدم تشكيلة من وجبة كومبو الدجاج المشوي على الطريقة اللبنانية