منتزهات وشواطىء

جولة في خور دبي وأجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها فيه بدبي

خور دبي من الاماكن المشهورة جدا في دبي ويوفر العديد من الانشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بأجوائها لذلك نقدم اليكم جولة في خور دبي وأجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها فيه بدبي.

خور دبي لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي. يبلغ طوله ما يقارب 15 كم. وبشكل ميناء طبيعيا للسفن العربية من طراز البوم (بالإنجليزية: Dhow) والأحجام الأصغر.

تعميق الخور

كان هو أول المشاريع العملاقة التي بدأها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. منذ الخمسينات وفي ذهنه أن يجعل من دبي مركزا تجاريا هاما في المنطقة. فكان لابد من تعميق الخور أول موانئ دبي الطبيعية. ذلك لعمليات الاستيراد والتصدير. وضحالة الخور قبل ذلك لم تسمح بمثل هذه العمليات التجارية إلا بصعوبة.

وتم انشاء ثلاثة جسور على الخور لربط المدينة ببعضها وتسهيل عملية التنقل عبر جسر القرهود وجسر آل مكتوم ومعبر الخليج التجاري.

افضل الانشطة التي يمكن القيام بها في خور دبي

  • يمكنكم شراء تذاكر خور دبي وركوب قارب خشبي صغير بدرهم واحد والذهاب برحلة على طول الخور ومشاهدة اماكن الجذب السياحي في دبي والاستمتاع ايضا بمشاهدة طائر النورس.
  • اما اذا كنتم مجموعه فيمكنكم استئجار قارب خاص مقابل 100 درهم وأخذ جولة بحرية على طول الخور والاستمتاع بمشاهدة معالم امارة دبي القريبة من الخور.
  • كما يحتوي كورنيش الخور على العديد من المقاهي والمطاعم العالمية التي تقدم افضل واشهى الماكولات والاستمتاع بتناول وجبة غداء ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة واطعام طائر النورس.
  • كما توفر المطاعم العائمة في الخور للزائرين فرصة التجول بالخور وتناول الوجبات الغذائية ومشاهدة العروض الفنية والموسيقية الممتعة.

الاماكن القريبه من خور

  • يمكن للزائر زيارة سوق نايف الشهير في دبي و شراء الملابس والاكسسوارات والعديد من المنتوجات التي يوفرها السوق باسعار مقبولة.
  •  يعتبر سوق الذهب دبي من الاماكن القريبة خور دبي، حيث يعد هذا السوق من اشهر اسواق الذهب في العالم وتتواجد بداخله العديد من المحلات التي تقدم كل ما هو جديد ومختلف في عالم الذهب.
  • يمكنك زيارة حديقة خور دبي والقيام بالعديد من الأنشطة كالشواء والعاب الاطفال واطعام  الطيور والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة وشرب العصائر والقهوة.

مطاعم بالقرب من خور دبي

  • يقع مطعم بورد ووك في نادي دبي لليخوت والجولف، ويتيح لك تناول المشروبات والمأكولات في قارب صغير يشبه الدونات وسط مياه الخور.
  • يقدم مطعم ليجندز الواقع  في نادي دبي العديد من الاطباق الشهية على البوفيه والاستمتاع بالاطلالة البحرية على الخور.

كم يبلغ طول الخور

يبلغ طول خور دبي  تقريبا 15 كيلو متر وقد انشأت العديد من المشاريع السياحية والتجارية على طول الخور كما قامت بلدية دبي  بانشاء العديد من المرافق العامة ومواقف السيارات لخدمة الزوار والسياح.

السابق
استكشف شاطئ جميرا المفتوح واستمتع بأجمل الأوقات في دبي
التالي
استكشف مدينة الثلج في دبي

اترك تعليقاً