منتزهات وشواطىء

” اكواريوم دبي ” من افضل أماكن دبي السياحية

اكواريوم دبي

الكثير منا يحب البحر ويعشقه، ولكن هل فكرت مرة أن تشاهد ما يحويه البحر في أعماقه من كائنات؟ هناك العديد من الكائنات البحرية التي نشاهدها مرارًا وتكرارًا على قنوات التلفاز، ولكن أن تذهب إلى مكان يجلب لك هذه الكائنات لتكون أمام عينيك فهذا قد يزيدك شغفًا لزيارة هذا المكان.

مدينة دبي المليئة بالأماكن السياحية، تحتضن أراضيها حديقة مائية تجمع العديد من الكائنات التي تسكن أعماق البحار والمحيطات، لدينا اليوم “أكواريوم دبي” والتي تعد من أكثر أماكن دبي السياحية جذبًا للسياح و الزائرين. في هذه المقالة سنسلط بعض الضوء على هذا المكان الرائع.

شاهد فديو رائع لأكواريوم دبي اسفل المقالة

ما هي أكواريوم دبي؟

أكواريوم دبي أو حديقة دبي المائية هو أحد أفضل أماكن دبي السياحية، والتي يهرع إلى زيارتها السياح القادمين لزيارة هذه المدينة السياحية. وتعد أكواريوم دبي حوضًا مائياً كبيرًا يسع ما يقرب من عشرة ملايين من الماء، ويحتضن في داخله عدد هائل من الكائنات البحرية، يبلغ تعدادها حوالي ٣٣ ألف كائن بحري من بينهم فقط ٤٠٠ سمكة قرش، وثلاثين نوعاً من الأسماك، لتتسنى لك فرصة المشاهدة العينية عن قرب لتلك الكائنات، التي قد لا تواتيك الفرصة لرؤيتها ثانية.

تمثل أكواريوم دبي أو حديقة دبي المائية من أمتع الأماكن السياحية في دبي، والتي يفضلها العديد من السياح على مختلف أعمارهم، ويقع هذا الصرح السياحي وسط مدينة دبي كجزء من دبي مول، والذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق الشاملة حول العالم وأحد أهم أماكن دبي السياحية، لذا إذا كنت في رحلة أو زيارة لدبي مول، لا تنسى دخول هذه الحديقة المائية، والتي ستخطف أنظارك وتزرع بداخلك مشاهد للكائنات البحرية لم تكن لتراها.

لماذا تعد أكواريوم دبي من أفضل الأماكن السياحية في دبي؟

إن أكواريوم دبي لا تعد الحديقة المائية الوحيدة في العالم، ولكنها تعد واحدة من أكبر وأضخم الحدائق المائية في الشرق الأرسط وفي العالم، وفي الإمارات، تمثل وجهة ترفيهية أساسية ضمن أفضل الأماكن السياحية في دبي، وإليك بعض المعلومات عن هذا المكان:

  • إن أكواريوم دبي يعد في الأساس نفقاً مائياً، ينقلك لمشاهدة عالم الطلبعة المائية المبهجة والخلابة، حيث يبلغ طول هذا النفق ٤٨ متراً، لتأخذ فرصة للمشي والتجول بطول هذا النفق والذي تكسوه طبقات الزجاج النقي بزاوية ٢٧٠ درجة (السقف والجوانب كلها من الزجاج)، وبالتالي يتيح لك فرصة رؤية شاملة وواضحة لما يحويه البحر من أسرار.
  • يقع أكواريوم دبي في مركز دبي للتسوق أو دبي مول، والذي يعد في حد ذاته وجهة سياحية جذاب، ويبلغ ارتفاع هذه الحديقة المائية ما يوازي ثلاثة طوابق من دبي مول،و تحوي كمية من الماء قدرها عشرة ملايين لتر من الماء، يغوص فيها ويسبح بداخلها ٣٣ ألف كائن بحري، من بينهم ٤٠٠ سمكة قرش، فكل خطوة تخطوها في هذا النفق تكون محاطة بهذه الكائنات التي تراها تسبح حولك وتغوص في الماء، كما لو أنك تغوص معها أيضًا، وزواية تغطية الزجاج لهذا النفق المائي بمقدار ٢٧٠ درجة، تعطيك شعورًا بأنك تصول وتجول في أعماق البحر، مشاهدًا لكل ما يسكن الماء من مخلوقات تسمع عنها، ولكن قلما تشاهدها أمام عينيك. إن هذه المعلومات عن أكواريوم دبي تجعله واحداً من أفضل أماكن دبي السياحية.

ما الذي يمكنك فعله في أكواريوم دبي؟

إن حديقة دبي المائية تعد من أمتع أماكن دبي السياحية، نظرًا للعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن القيام بها، ومن هذه الأنشطة :

  • التجول ومشاهدة الكائنات البحرية والتقاط الصور معها.
  • إذا كنت من عشاق الغوص، فلن تجد فرصة ذهبية أجمل من هذه لتغوص في هذه الأعماق الخلابة، وتستمتع بفرصة مصاحبة بعض الأسماك وإطعامها.
  • مشاهدة عروض الرقص الخاصة بحوريات الماء.
  • حضور حفلات وأعياد الميلاد للعديد والعديد من الأسماك والكائنات البحرية.
السابق
نافورة دبي الراقصة معلم من معالم السياحة في دبي
التالي
مفاجآت صيف دبي 2020 في منتجع وسبا نيكي بيتش خصم 30%

اترك تعليقاً